السبت، 13 فبراير 2016

فجر موقع BBC البريطاني مفاجأة بعد نشر تحقيق عن عصابات تستهدف الأطفال و إباحية الأطفال عبر موقع الفيسبوك

ما أتحدث عنه في الاعلام كافة واذاعة مونت كارلو الدولية خاصة وعبر مواقع التواصل الاجتماعي وكتابي #أبطال_الإنترنت ومشروع #جيل_الإنترنت ثقة وأمان.

فجر موقع #BBC البريطانى مفاجأة مؤخرًا بعد أن نشر تحقيقًا يؤكد وجود مجموعات سرية منتشرة بقوة على موقع “فيسبوك” إستمرة لأشخاص ممن لديهم ميول جنسية تجاه الأطفال ويقومون خلالها باستدراج الأطفال وعرض صور مسيئة، وليس هذا فقط بل يقومون بنشر صور خاصة بأطفال ومعها تعليقات إباحية، بالإضافة إلى سرقة تلك الصور من حسابات الأهالى والصفحات الخاصة بالمدارس، وهو الأمر الذى أثار قلق العالم من أن يتم استهداف الأطفال بمواد غير لائقة عبر موقع فيسبوك، فإذا كان أبنائك يقومون باستخدام موقع فيسبوك بكثرة فهناك عدد من النصائح التى يجب اتباعها لحمايتهم.
– لا تنشر صور أطفالك باستمرار من الأخطاء الشائعة التى يقوم بها أولياء الأمور هى نشر صور أطفالهم للعامة على حسابات فيسبوك وهو أمر يجعل من السهل على مستغلى الأطفال جنسيًا باستخدام الصور وتدولها بشكل غير لائق ما يضع طفلك فى موقف صعب ويؤثر على نفسيته.
– قم بتحميل برامج مراقبة إذا كان طفلك يجلس بالساعات أمام فيسبوك فعليك معرفة ماذا يفعل ومن يتحدث معه، وهذا يحدث دائما عن طريق التحدث معهم عما يحدث لهم على الإنترنت وما يجدونه مثيرًا، بالإضافة إلى أهم من يتحدثون معهم، كما أن هناك برامج لمإستمرة ما يقومون به.
– برامج حماية عليك تحميل برامج على الأجهزة لحماية أطفالك من المحتوى الضار والأشخاص المشتبه بهم مثل برنامج PureSight الذى يخفى عنهم أى محتوى غير لائق لأعمارهم.

ليست هناك تعليقات: